المنتدى الدولي لرواد الأعمال والاستثمار 2022

  • دبي، الإمارات العربية المتحدة
  • 28 - 30 مارس 2022

ينظم اتحاد الغرف العربية في إطار معرض "اكسبو دبي 2020"، بالشراكة مع جامعة الدول العربية ومكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا – البحرين التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO)، وبالتعاون مع اتحاد المصارف العربية والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا (BADEA)، النسخة الرابعة من المنتدى الدولي لرواد الأعمال والاستثمار 2022، تحت شعار "تواصل العقول، وخلق المستقبل".

ويأتي انعقاد المنتدى في إطار متابعة اتحاد الغرف العربية لتوصيات منتدى القطاع الخاص العربي الذي عقد بمقر الاتحاد بتاريخ 16/1/2019، وتنفيذاً لخطة الاتحاد تشجيع وتحفيز ريادة الأعمال والابتكار من خلال دعم رواد الأعمال، لما له من أثر إيجابي على دفع العجلة الاقتصادية في الدول العربية بقيادة القطاع الخاص.

 

وسيركز المنتدى على ما يجب القيام به على مستوى الحكومات والمنظمات متعددة الجنسية والقطاع الخاص لتحقيق ريادة الأعمال والمرونة الاقتصادية في المنطقة العربية وأفريقيا والعالم بعد Covid-19.

وسيعقد المنتدى الدولي لرواد الأعمال والاستثمار خلال الفترة 28-30 آذار (مارس) 2022، وسينظم في إطاره الفعاليات التالية:

 

1- النسخة الثانية لمسابقة "رالي العرب لريادة الأعمال والابتكار، التي تهدف إلى تنمية روح الابتكار والريادة لدى الشباب العربي، حيث عقدت النسخة الأولى في مملكة البحرين بتاريخ 11-13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019، وستنظم هذه المسابقة بدعم ورعاية من غرفة تجارة وصناعة البحرين، وبالاشتراك مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وتركز فكرة "الرالي" على اختيار عنصر الشباب الذين تتراوح اعمارهم بين 18 و30 سنة، حيث أن نصف المشاركين في الفرق المتنافسة في المسابقة يفترض أن يكونوا طلبة جامعات. وسيتم اختيار الفرق الفائزة بالمراتب الثلاثة الأولى خلال فترة المنتدى.

ويقدّم برنامج ومسابقة رالي العرب لريادة الأعمال والابتكار، الفرصة للملتحقين بالجامعات بالوطن العربي لعرض مقترحات لمشاريع ناشئة مبتكرة في مجالات متعددة منها على سبيل المثال (1) حلول لما بعد جائحة كورونا (2) التجارة والتراث (3) التكنولوجيا الزراعية (4) تكنولوجيا الجيل الرابع الصناعية (5) البرمجة والتطبيقات (6) مصادر الطاقة المتجددة (7) التكنولوجيا الذكية. وستقوم اللجنة المنظمة بدراسة المشاريع المتقدمة لاختيار الفرق المتأهلة الى النهائيات حيث سيتم توزيع الجوائز على الفائزين ضمن فعاليات المنتدى العالمي الدولي لرواد الأعمال والاستثمار في دبي أكسبو.

 

2- الأسبوع العربي للغرف العربية الأجنبية المشتركة:

سينظم بالتعاون مع الغرف المشتركة، لعرض خبرات دول المقار لهذه الغرف من حيث أفضل الممارسات في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال والمبتكرين في بلدانهم ومشاركة فعالة من رواد الأعمال من الغرف المشتركة في المنتدى وذلك لتبادل الأفكار والخبرات العربية والدولية في هذا المجال وتعرف رواد الأعمال على بعضهم وعلى مجالات إنشاء روابط وشراكات لأصحاب المشاريع مع رواد الأعمال في المنطقة العربية والعالم.

 

ومن المتوقع أن يشارك في هذه الفعاليات: 

• الوزارات والجهات الرسمية المختصة من الدول المختلفة.

• جامعة الدول العربية والمنظمات المتخصصة المنبثقة عنها ومنظمات دولية.

• غرف التجارة والصناعة والزراعة في العالم العربي.

• أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب.

• منظمات واتحادات عربية وإقليمية ودولية معنية.

• الغرف العربية الأجنبية المشتركة.

• شركات، مصارف ومؤسسات مالية.

• الجامعات ومراكز البحوث.

• رواد ورائدات أعمال.

 





تاريخ النشر : 13 سبتمبر 2021

+ أضف تعليق

إلزامي

شكراً لك،
سنعاود الاتصال بك لاحقاً

إحصل على اشتراك سنوي في النشرة الاقتصادية العربية الفصلية

اشترك الآن