السيسي: نطمح بان تصل صادراتنا الى 100 مليار دولار

  • القاهرة، جمهورية مصر العربية
  • 3 أغسطس 2020
1

اشار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الى أنه "من حقنا أن نحلم، بأن تصل نسبة صادراتنا الى 100 مليار دولار خلال سنتين إلى 3 سنوات".

وقال: نستطيع معا أن نحقق هذا الحلم، لكن هذا يتطلب العمل المتواصل، وما تحقق خلال الفترة الماضية خطوة على الطريق، وأمامنا مسيرة طويلة لتحقيق ما نحلم به لبلدنا في مجال الصناعة".

وتتجه مصر حالياً إلى توطين كثير من الصناعات، وتعمل على تقليل الواردات، وتبحث عن أسواق جديدة في أفريقيا وغيرها، كما زادت صادراتها الزراعية في وقت الأزمة الحالية، مؤكداً أنه لابد من عمل جاد، بحثاً عن الميزات النسبية.

على صعيد اخر، قدّم صندوق النقد العربي قرضاً جديداً لمصر، بإطار تسهيل التصحيح الهيكلي، بمبلغ 153.47 مليون دينار عربي حسابي، ما يعادل حوالي 639 مليون دولار، لمواجهة التحديات الراهنة ودعم برنامج إصلاح في قطاع مالية الحكومة.

كما يدرس الصندوق في الوقت الحالي طلبات من عدد من الدول الأعضاء للاستفادة من موارده المالية، ويعمل على استكمال الإجراءات في هذا الشأن، بما يكفل توفير الدعم بأقصى سرعة ممكنة، وبما يمكن الدول الأعضاء من استيفاء احتياجات التمويل وتعزيز مواقفها المالية لمواجهة التحديات المختلفة خاصةً في مثل هذه الأوقات.

المصدر (صحيفة الراي الكويتية، بتصرف)